Breaking News
Home / Actualités et News / رسالة بكل هدوء

رسالة بكل هدوء

 

رسالة بكل هدوء

بعد هدوء العاصفة المختلقة، نود أن نشكر كل من سوق المؤسسة وعبرها المنطقة بشكل سلبي؛ هولاء، منهم من درس أو يدرس بها، منهم من عمل بها ، منهم من يتقاسم مع العاملين بها أسرة التعليم، منهم من زارها في نشاط ثقافي، منهم أقلام « صحفية » تدون في مواقع التواصل الاجتماعي أو مراسلين لجرائد « وطنية » و محلية، منهم أعداء النجاح..إليكم جميعا كل الشكر..

وضعتم المؤسسة بكل مكوناتها أمام معادلة لا تقبل القسمة على إثنان ، ولا تخضع لمنطق التنافس بين فريقين ، بل تفرض انسحاب فريق فاسحا المجال كله للفريق الآخر، لأن الرابح أو الخاسر ليست هي المؤسسة، بل جيل و أجيال من أبناء المنطقة..

المعادلة بسيطة بساطة عقل لم يفكر في تداعيات ما حدث، بساطة أنانية محصورة في الزمان و المكان.. مؤسسة بكل مكوناتها بدون استثناء، وعلى امتداد ثلاثة عشر سنة، عملت بجد و تجويد، فبصمت على انجازات فريدة همت التحصيل العلمي و مخرجات التلاميذ بعد استحقاق البكالوريا، كما بصمت على النشاط الموازي و أبلغت صداه إلى ربوع المغرب، ولم يستثن فضاء المؤسسة من ذلك الخضم؛ فقد تأهل بانخراط شركاء المؤسسة..كل ذلك لم يبغ إلا هدفا واحدا؛ تسويق المؤسسة و عبرها المنطقة لكي تحظى بفرص التنمية..

الجانب الآخر من المعادلة، بوعي أو بدونه، فريق شكرناه في البدء ، كل همه تسجيل موقف سلبي و أهداف في مرمى الفريق الأول ، كلما سنحت له الفرصة، ابتغاء تسويق المؤسسة بوجه غير مشرف، وذلك ما وصلوا إليه وهم ، راغبين أو كارهين؛ جعلوا صحافة وصفت بالوطنية وتفتقد إلى الموضوعية في استقصاء الحدث، (جعلوها) تتطاول على مؤسسة و منطقة أنجبتهم..

هؤلاء الذين لم يكونوا يوما قد تقاسموا أو جمجموا المواد الإعلامية لانجازات المؤسسة ، أو جاءهم يوما ما إحساس بالفخر لموافاة الصحافة « الوطنية  » بها..سوقوا المؤسسة و المنطقة أسوأ تسويق، في ظرف يوم واحد؛ انطلاقا من حدث معزول..

هنا، تنتفي آية  » وفي ذلك فليتنافس المتنافسون « ، لتحل مكانها  » و إزاء ذلك فلينسحب العاملون ». صدق الواقع المر مرارة ذوي القربى.

المقال يعبر عن رأي صاحبه

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur de physique -chimie au lycée AIT BAHA , Direction Provinciale Chtouka ait baha ,

Check Also

قناة اليوم : قناة امازيغية ثقافية تنشطها الفتاة  »وفاء برداوز » ابنة الفنان والممثل الامازيغي الكبير الحسين برداوز

قناة اليوم : قناة امازيغية ثقافية تنشطها الفتاة  »وفاء برداوز » ابنة الفنان والممثل الامازيغي الكبير …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 


Hit Counter provided by orange county property management