Breaking News
Home / Actualités et News / الانطلاق الفعلي للدورة الرابعة للمهرجان الوطني بيوكرى لسينما الشباب للفيلم القصير وحضور وجوه فنية وازنة

الانطلاق الفعلي للدورة الرابعة للمهرجان الوطني بيوكرى لسينما الشباب للفيلم القصير وحضور وجوه فنية وازنة

افتتاح المهرجان الوطني لبيوكرى لسينما الشباب لللفيلم القصير

الافتتاح الرسمي للدورة الرابعة للمهرجان الوطني بيوكرى لسينما الشباب للفيلم القصير وحضور وجوه فنية وازنة

عرفت حاضرة إقليم أشتوكن أيت باها “مدينة بيوكرى” عشية أمس الخميس 12 دجنبر الجاري، حفل إفتتاح فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان بيوكرى الوطني لسينما الشباب للفيلـم القـصير، الذي تنظمـه على مـدى أربعة أيام جمعية محتـــرف ســــوس للتنشيــــط.

وشهد حفل الإفتتاح حضور رئيس المجلس الإقليمي لشتوكة أيت باها، نواب رئيس المجلس الجماعي لبيوكرى وبعض من أعضائه، منتخبي الإقليم، السلطات المحلية، فضلا عن مخرجي الأفلام المشاركة وثلة من الفنانين المعروفين ونجوم الشاشة المغربية وفعاليات جمعوية وإعلامية، فضلا عن جمهور غفير من محبي الفن السابع.

بداية الحفل كانت مع عرض شعبي بالشارع الرئيسي أمام المركب الثقافي، تخللته فقرات فنية وعروض لفرقة إسمكان وراقصي الطبول، فضلا عن إستقبال الفنانين المشاركين فوق البساط الأحمر وأمام جمهور غفير متعطش للسينما.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبية تلاها مدير المهرجان السيد عبد الرحيم بوحماد ونوه فيها بمجهودات القيمين على التظاهرة الفنية وكونها من التظاهرات الناجحة على الصعيد الاقليمي والجهوي والوطني وذلك بشهادة الفنانين الدين تستضيفهم التظاهرة.، مؤكدا على أن المهرجان يهدف بالأساس إلى إحياء الجانب الثقافي السينمائي بالمدينة والمساهمة في تنميتها والتعريف بها.

خلال الحفل تم تكريم كل من حسن بوفوس معد برنامج امودو والممثل الكبير جمال الدين العبابسي كاعتراف بمجهوداتهم كل في ميدانه.

وتاتي هذه التظاهرة لتشجيع الشباب المشتغلين في الميدان السينمائي وتاهيل قدراتهم وحثهم على الابداع والتطوير وذلك بتنظيم ورشات موازية للمهرجان في اعداد وكتابة السيناريو وغيرها من الورشات المفتوحة.

ويشارك حوالي (12) فيلما في المسابقـة الرسميـة لهذه الـدورة، والتي تمثل ما مجموعه 12 مدينة مغربية. كما تم خلال الإفتتاح تقديم شروحات للوفد الرسمي بمعرض الفن التشكيلي والصور الموازي للمهرجان، والذي يسهر عليه ثلة من شباب المدينة.

وابتداءا من عشية اليوم الجمعة سيتم عرض الافلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان وذلك عبر مراحل تحت اشراف وتاطير لجنة تحكيم تظم اسماء وازنة في الساحة الفنية كبشرى اهريش وبوشعيب المسعودي والفنانة الامازيغية زاهية الزاهيري ورشيد الهزمي

وللاشارة شاركنا في اطار النادي العلمي للثانوية ايت بها في هذه الدورة بفيلم وثائقي تحت عنوان « ايت بها …تمازيرت اينو « 
نسال الله ان يوفقنا

 

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur de physique -chimie au lycée AIT BAHA , Direction Provinciale Chtouka ait baha ,

Check Also

توقيت الدراسة في شهر رمضان المبارك

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

error: Content is protected !!