Breaking News
Home / Club Scientifique / بالفيديو : نادي « ويناروز » لثانوية أيت باها يختتم موسمه المسرحي في ضيافة « جمعية إدورار

بالفيديو : نادي « ويناروز » لثانوية أيت باها يختتم موسمه المسرحي في ضيافة « جمعية إدورار

 في ضيافة « جمعية إدورار » يختتم نادي « ويناروز » لثانوية أيت باها موسمه المسرحي  

     احتفاء باليوم الوطني للمسرح المصادف لـ 14 من ماي، وتتويجا لأنشطته السنوية، اختتم نادي « ويناروز » للإبداع المسرحي بالثانوية التأهيلية أيت باها موسمه الأول 2017-2018 يوم الجمعة 11 ماي 2018، وذلك بالفضاء البلدي للثقافة والفنون بأيت باها، بحضور ثلة من الفاعلين التربويين والجمعويين والإعلاميين وأعضاء ومتتبعي النادي، علاوة على رئيس الجماعة الترابية أيت باها مرفوقا بممثلين عن بعض الجماعات الترابية بالمغرب.

    وعرفت الأمسية تقديم المؤطر عصام الحمدي لعرض تعريفي بالنادي، عرج فيه على أهدافه ومنهجية اشتغاله، وقُدم بالمناسبة شريطا يوثق للأنشطة التي بصم عليها النادي. وتلا ذلك عزف المتعلم « معاد القدور » لقطعة موسيقية غنائية (cover) على القيثار. ليُفسح المجال للفرقة المسرحية للنادي لعرض مسرحية  »عودة أوديب »؛ المندرجة ضمن مسرح المناهج والمأخوذة عن مسرحية « أونتيكُون » للكاتب اليوناني « سوفوكليس ».

  وقد نال العرض إعجاب الحضور الذي تفاعل مع أحداثه التراجيدية، والتي لم تخل من حضور الحس الفكاهي، إذ أبرز المتعلمون تمكنهم من اللغتين الأمازيغية والفرنسية وضبطهم لجل التقنيات المسرحية التي اشتغلوا عليها في النادي. وتجدر الإشارة إلى أن هذا العمل المسرحي عكس بعضا من مظاهر التراث المحلي الأمازيغي، من لباس وموسيقى وإنشاد تراثي.

     ويعتبر هذا الموسم الأول للنادي بعد التأسيس مشرفا للغاية، إذ حقق جل أهدافه المسطرة، حيث نُظمت أنشطة متنوعة، جمعت بين الورشات التطبيقية في إعداد الممثل وتنشيط عروض نظرية وكذا تأطير ورشات في المدارس الابتدائية. زد على ذلك، الاشتغال على إنتاج مسرحيات ضمن مسرح المناهج وأخرى تثمن التراث المحلي. كما احتفل النادي بمحطات وطنية ودولية ذات صلة بالمسرح.

    وكان مسك ختام الاختتام تتويج الجماعة الترابية أيت باها مكونات النادي المشاركين في تقديم العمل المسرحي بشواهد التقدير والعرفان، كما سيكون التقدير حليفهم من طرف الإدارة التربوية للمؤسسة نظير انخراطهم بحب وبفعالية في إنجاح أنشطة النادي.

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur agrégé de sciences physiques - Classes prépas (CPGE) MPSI

Check Also

تتويج النادي العلمي لثانوية ايت باها اثر مشاركته في المسابقة الوطنية للربورتاج الوثائقي

ثانوية أيت باها : تسليم جوائز تقديرية لاعضاء النادي العلمي المشاركين في المسابقة الوطنية للربورتاج الوثائقي بالعيون

  ثانوية أيت باها : تسليم جوائز تقديرية لاعضاء النادي العلمي المشاركين في المسابقة الوطنية …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

error: Content is protected !!