Breaking News
Home / Rachid Jenkal

Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur de physique -chimie au lycée AIT BAHA , Direction Provinciale Chtouka ait baha ,

ابتداء من الموسم المقبل 2019 – 2020 اعتماد منهاج دراسي جديد بالسلك الابتدائي للمستويين الثالث والرابع

ابتداء من الموسم المقبل 2019 - 2020 اعتماد منهاج دراسي جديد بالسلك الابتدائي للمستويين الثالث والرابع

ابتداء من الموسم المقبل 2019 – 2020 اعتماد منهاج دراسي جديد بالسلك الابتدائي للمستويين الثالث والرابع بلاغ صحفي تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم عموم المواطنين وأطر التربية والتعليم بالسلك الابتدائي، أنه سيتم ابتداء من الدخول المدرسي 2019-2020 اعتماد منهاج دراسي …

Read More »

تكريم مسرحية  » مرايا الليل  » لفرقة ابن سينا للمسرح بحضور المدير الاقليمي لمديرية اشتوكة ايت باها

تكريم مسرحية  » مرايا الليل  » لفرقة ابن سينا للمسرح بحضور المدير الاقليمي لمديرية اشتوكة ايت باها أقيمت الجمعة 17 ماي الجاري بقاعة الأنشطة التربوية بثانوية ابن سينا احتفالية تكريمية على شرف أعضاء فرقة ابن سينا للمسرح وطاقمها الفني والتقني على ما حققته من إنجازات إقليمية وجهوي ووطنية، يأتي ذلك …

Read More »

منتدى الكتاب و القراءة بثانوية أيت باها يكرم مدير المؤسسة و منشطي النوادي المستفيدين من الحركة الانتقالية

منتدى الكتاب و القراءة بثانوية أيت باها يكرم مدير المؤسسة و منشطي النوادي المستفيدين من الحركة الانتقالية

منتدى الكتاب و القراءة بثانوية أيت باها يكرم مدير المؤسسة و منشطي النوادي المستفيدين من الحركة الانتقالية بدعم من جمعية الآباء و نشرا لثقافة الاعتراف كعملة إنسانية داخل الفضاء المدرسي، آثر منتدى الكتاب و القراءة بثانوية أيت باها اختتام أنشطته السنوية باستضافة رئيس المؤسسة، الأستاذ الحسين الحزبي، بمعية ثلة من …

Read More »

تكريما لروح المتعلم  » رشيد أيت مولاي ».. مشروع  » الفلكي الصغير  » في طريقه للتنفيذ

تكريما لروح المتعلم " رشيد أيت مولاي".. مشروع " الفلكي الصغير " في طريقه للتنفيذ

تكريما لروح المتعلم  » رشيد أيت مولاي ».. مشروع  » الفلكي الصغير  » في طريقه للتنفيذ تكريما لروح المتعلم  » رشيد أيت مولاي  » ، تعتزم شركة  » ELECTRICLIM  » بمعية الجماعة الترابية أيت باها و جمعية الآباء بثانوية أيت باها، رصد تمويل كامل للمشروع المدرسي  » الفلكي الصغير « ، الذي …

Read More »

طريقة تعبئة دفتر النصوص الرقمي عبر منظومة مسار

طريقة تعبئة دفتر النصوص الرقمي عبر منظومة مسار

طريقة تعبئة دفتر النصوص الرقمي عبر منظومة مسار أصدرت مديرية إدارة منظومة الإعلام التابعة لوزارة التربية الوطنية دليل الاستعمال الخاص بتئعبة وملء دفتر النصوص الإلكتروني عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي. تعبئة دفتر النصوص الإلكتروني الرقمي عبر منظومة massar انطلق العمل به بصفة تجريبية في أكاديمية الرباط سلا القنيطرة على أن …

Read More »

دفتر النصوص الالكتروني بين اللوازم الديداكتيكية وصبيب الانترنيت في ظل التعبئة اليومية في مسار

دفتر النصوص الالكتروني بين اللوازم الديداكتيكية وصبيب الانترنيت في ظل التعبئة اليومية في مسار

دفتر النصوص الالكتروني بين اللوازم الديداكتيكية وصبيب الانترنيت في ظل التعبئة اليومية في مسار يقول المثل الشعبي:  » أش خصك أ العريان؟ الخاتم أ مولاي » دائما ما تطل علينا وزارة التربية الوطنية بمبادرات سخيفة تدعي من ورائها تجويد العملية التربوية وتطويرها، لكن سرعان ما يتبين أن هذه المبادرات ما هي …

Read More »

الدفتر النصوص الرقمي في الطريق في منظومة مسار

الدفتر النصوص الرقمي في الطريق في منظومة مسار

دفتر النصوص الرقمي في الطريق  في منظومة مسار هل تعتبره اضافة جيدة ام اضافة ناقصة في ظل غياب ادنى الشروط اهمها توفير الحواسيب للسادة الاساتذة الكرام والامور ذات الصلة …خاصة وان الوزارة تهدر اموال طائلة ولا احد يحاسبها …اشهرها المخطط الاستعمالي ومن ضمنه بطبيعة الحال نقطة تتعلق بتوفير المعدات الديداكتيكية …

Read More »

فن التدريس هو فن الصمت

فن التدريس هو فن الصمت

فن التدريس هو فن الصمت فن التدريس هو الفن الذي يمكن من جعل المتعلمين يعبرون، يقرؤون و يفهمون، يفكرون و يحللون، يستنتجون و يركبون. إن المدرس الجيد كالبستاني الذي لا يحاول أن ينمو بدل نباتاته، و هو كالمايسترو لا يعزف عوضا عن عازفيه، و هو كوكيل الأسفار الذي لا يسافر …

Read More »

مدير الثانوية التاهيلية ايت باها يستقبل فريق النادي العلمي المشارك في المسابقة الوطنية للربورتاج الوثائقي بالعيون

مدير الثانوية التاهيلية ايت باها يستقبل فريق النادي العلمي المشارك في المسابقة الوطنية للربورتاج الوثائقي بالعيون استقبل السيد مدير ثانوية أيت باها التأهيلية  »الحسين الحزبي » يوم الخميس 9 ماي 2019 أعضاء النادي العلمي، بعد المشاركة المتميزة في المسابقة الوطنية الأولى للربورتاج الصحفي المصور ممثلا لجهة سوس ماسة في المحفل الوطني …

Read More »
error: Content is protected !!