Breaking News
Home / Actualités et News / جمعية  » إدورار » تنظم ورشة في المسرح بأيت باها

جمعية  » إدورار » تنظم ورشة في المسرح بأيت باها

 

جمعية إدورار تنظم ورشة في المسرح بأيت باها @اشتوكة فيزيك

 

جمعية «  إدورار » تنظم ورشة في المسرح بأيت باها وتنشط حفلا تكريميا ببيوكرى

      متابعة حنان الدوش

     افتتاحا للموسم الثقافي الجديد، وبدعم من الجماعة الترابية ايت باها، نظم نادي هوس التابع لجمعية « إدورار » للثقافة والفن والتنشيط الرياضي بأيت باها، ورشة في إعداد الممثل، أطرتها فرقة « بصمات الفن »، القادمة من أيت ملول، يوم الأحد 11 نونبر 2018، بالفضاء البلدي للثقافة والفنون بأيت باها. وتندرج الورشة في إطار برنامج توطين الفرق بالمسارح، الذي تدعمه وزارة الثقافة والاتصال.

  ففي الفترة الصباحية، وبعد استقبال المؤطرين والمشاركين، والقيام بجولة بالفضاء البلدي شُرع في تنشيط الورشة في ثلاثة محاور؛ تمركز أولها على الاشتغال على الفضاء، أطره الأستاذ مولاي الحسن الإدريسي. أما الثاني فقد هم الحكاية في المسرح؛ أشرف عليه الأستاذ ابراهيم غليل. ومن جهته عرّج الأستاذ ابراهيم ارويبعة اشتغالا على محور بناء الشخصية المسرحية.

      وفي الفترة المسائية، قُسّم المشاركون إلى ثلاث فرق، تنافست على إنجاز ثلاث تمثيليات مسرحية، ليفتح بعدها باب الكلمات للمشاركين للإدلاء بارتساماتهم التي تخللتها كلمات شكر وعرفان لفرقة « بصمات »؛ حيث أجمع الكل على نجاح الورشة وضرورة تطوير فكرة التكوين المسرحي بأيت باها والنواحي.

       وجدير بالإشارة إلى أن رئيس الجماعة الترابية أيت باها، السيد محمد اليربوعي، قد شرف المشاركين بزيارة، أبدى خلالها استعداده لدعم ومواكبة كل المشاريع المستقبلية لفرقة « بصمات الفن » بتنسيق مع نادي « هوس » للمسرح، على صعيد التكوينات من خلال انفتاح الفرقة على منطقة أيت باها، في إطار مشروعها للتوطين بالمسارح.

    ويذكر أن في نفس اليوم، شارك « نادي أوسمان للموسيقى » عن جمعية « إدورار » في حفل تكريم المفتش السابق لعلوم الحياة والأرض، أحمد حموش. هذا الحفل الذي نظمته جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض ببيوكرى، ساهم فيه النادي بأنشودتين تربويتين رائعتين أدتها براعم « إدورار » بتأطير من الأستاذ محمد أبورات، ونالت إعجاب الحضور.

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur agrégé de sciences physiques - Classes prépas (CPGE) MPSI

Check Also

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

error: Content is protected !!