Breaking News
Home / Actualités et News / كلمتي التي القاها الاخ امام لجنة التحكيم بمناسبة تقديم الفيلم في المهرجان الوطني بيوكرى لسينما الشباب للفيلم القصير

كلمتي التي القاها الاخ امام لجنة التحكيم بمناسبة تقديم الفيلم في المهرجان الوطني بيوكرى لسينما الشباب للفيلم القصير

عرض فيلم ايت باها تمازيرت اينو في المهرجان الوطني بيوكرى لسينما الشباب لفيلم القصير

كان من المفترض  ان يبدأ عرض الافلام مع الرابعة مساء الا ان ذلك تاخر بحدود  ساعتين ونصف تقريبا  لاسباب ربما فنية تتعلق بحضور الفنانين واعطاء الفرصة للناس للحضور  أكبر ….وانتظرت الى حدود الساعة السادسة وربع   ونظرا لالتزماتي المهنية كلفت اخي  »عبد العزيز جنكل  » لالقاء كلمتي 

 بمناسبة تقديم الفيلم اما لجنة التحكيم المكونة من الاسماء الوازنة التالية :

بسم الله الرحمان الرحيم

                 في البداية اود ان  اشكر إدارة المهرجان على حسن الضيافة وعلى  هذه المبادرة الطيبة التي تهدف الى تشجيع على الابداع  السيتمائي والفني و الثقافي  ، حيث تعد مثل هذه المهرجانات فرصة حقيقية لاحتكاك الشباب مع الوجوه السينمائية بمختلف تخصصاتهم : التصوير ، التمثيل ، الاخراج ، الديكور  الى غير ذلك من العلميات التي يتطلبها الاخراج السينمائي   ….

            ارحب بدوري بالمخرجين والفنانين والممثلين الحاضرين معنا و  بلجنة التحكيم واشكركم كثيرا على حضورهم  في هذه التظاهرة بمنطقة بيوكرى  حضورهم يشرفنا بطبيعة الحال  ويشرف المنطقة ككل .  كما ارحب بكافة الناس الحاضربن معنا ، بدونكم لن يكون للمهرجان معنى …..

        بما أن هذه الدورة الرابعة للمهرجان اعطت الاولوية  للمؤسسات التعلمية ، ارتأيتنا ان نشار ك في إطار النادي العلمي  للثانوية ايت باها بفيلم تربوي وثائقي بعنوان   » ايت باها …تمازيرت إينو  » 

      تربوي : لانه حاولت قدر الامكان ان  اشارك فيه العديد  التلاميذ  وان بساهموا هم ايضا في انتاج مثل هذه  الابداعات لما لها من قيمة مضافة على منظومتنا التربوية و الغاية من ذلك هو انفتاح المؤسسة التعليمية على محيطها الخارجي لان وظيفة  المدرسة تغيرت ، لم تعد تقتصر فقط داخل الاسوار وانما تساهم بشكل كبير  في تنمية المجتمع  بشتى الوسائل والطرق بما فيها  هذا المجال السينمائي  الذي نتحدث عنه .

          وثائقي :  لان للفيلم هدف أسمى اخر يتمثل في ترويج وتسوبق المنطقة كمنتوج سياحي ثقافي  ، لذلك تحدثنا عن المؤهلات الطبيعية  والبشرية والاقتصادية والثقافية والفنية التي تزخر بخا منقطة ايت باها …..كما اننا حاولنا ان نشارك في هذا الفيلم جميع طبقات وفاعلي المجتمع تقريبا بما فيها المراة الباهوية ….

وفي هذا الصدد سأذكر بالبيت الشعري للحاج » محمد الدمسيري « رحمه الله

« أيســـــــيـــــــــــــف  ن ايــــــــــــت باها  أح تلـــــــــــــــــــيت ألـــــــــــــــــــمان    …  

أيســـــــيـــــــــــــف  ن ايــــــــــــت باها  كــــــــــــــرا  كن إيــــــــــكان »

           وفي الاخير نتمنى ات ينال  الفيلم اعجابكم . ونسال الله ان يوفقنا سأكون سعيدا جدا انا وفريقي ، ان فازت مؤسساتنا التعليمية  بهذه الدورة الرابعة التي اعطن للمنتوج التربوي والمؤسسات التعلمية أولوية قصوى  وسيكون هذا بمثابة تشجيع لمختلف الاندية التربوية  على الابداع والانتاج  وستساهمون انتم ابضا من زاويتكم  في اصلاح المنظومة التربوية  ، كما انا سنسعد  بدون شط الحرفيين التقليديين  والتعاونيات والمرأة الباهوية  ومختلف القطاعات  التي زرناها 

فرجة ممتعة

شكرا لكم

رشيد جنكل

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur de physique -chimie au lycée AIT BAHA , Direction Provinciale Chtouka ait baha ,

Check Also

Educomptoir : Spécialiste en Matériel Pédagogique et de Laboratoire

  Educomptoir : Spécialiste en Matériel Pédagogique et de Laboratoire PRESENTATION DE EDUCOMPTOIR : En …

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

error: Content is protected !!