CHTOUKAPHYSIQUE

موقع تعليمي يهتم بتدريس العــلـــوم الفيـــزيائية والكيــميائـــية للتعليم الثانوي التاهيلي ، مـؤسس المــوقع ذ. رشيـــــد جنكـــل

سفير دولة اليابان وعامل الإقليم يشرفان على مشروع توسيع الثانوية التاهيلية ايت باها

سفير دولة اليابان رفقة عامل الإقليم ومدير الأكاديمية،  يدشن مشروع توسيع الثانوية التأهيلية  ايت باها  chtoukaphysique

سفير دولة اليابان رفقة عامل الإقليم ومدير الأكاديمية، يدشن مشروع توسيع الثانوية التأهيلية
ايت باها
chtoukaphysique

حل  سفير دولة اليابان لدى الرباط، تسونيو كيروكاو،   مرفوقا بعامل إقليم اشتوكة آيت باها  والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة درعة بالثانوية التاهيلية أيت باها  حيث قام بتدشين 5 حجرات دراسية جديدة ومرافق صحية إضافة الى مختبر للتجارب العلمية في إطار توسيع المؤسسة وتخفيف حدة الاكتظاظ داخل الفصول الدراسية.

مدير الثانوية التاهيلية ايت رفقة سفير اليابان ومدير األكاديمية CHTOUKAPHYSIQUE

مدير الثانوية التاهيلية ايت رفقة سفير اليابان وعامل الإقليم و مدير الأكاديمية
CHTOUKAPHYSIQUE

دعمت سفارة اليابان بناء ثلاث حجرات مخصصة للتعليم العمومي بشراكة مع جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، تماشيا مع مقتضيات اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجمعية وسفارة دولة اليابان بتاريخ 17 مارس 2014 بالرباط .

فيما كلفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة  ببناء حجرتين دراسيتين  للتعليم العلمي مع مختبر، وبناء مرافق صحية، وتجهيز الحجرات الدراسية الجديدة بالمعدات اللازمة .

الثانوية التاهيلية أيت باها تستقبل سفير دولة اليابان chtoukaphysique

الثانوية التاهيلية أيت باها تستقبل سفير دولة اليابان
chtoukaphysique

وقد أقيم إحتفال بالمناسبة ألقى فيه كل من رئيس جمعية الآباء وممثل عن التلاميذ الكلمة عبرو من خلالها عن امتنانهم للسيد السفير للالتفاتة النبيلة والمبادرة المشكورة في بناء ثلاث حجرات دراسية، مما يعكس الحس التشاركي والتعاوني ، ودعم دولة اليابان للجهود التي تبذلها بلادنا لتطوير وتوسيع عرض التمدرس، كما أثنو على جهود الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومساهمتها بتعزيز البنية المادية للمؤسسة

و رد السفير في كلمته قائلا: إن هذه المساهمة المتواضعة من اليابان تعكس دعم وصداقة شعبنا الذي يولي أهمية كبيرة لقطا التربية بالمغربن  على اعتبار أن الناشئة المتعلمة هي مستقبل البلد وأمله »، وأعرب الدبلوماسي الياباني، في كلمته، عن سعادته لمساهمة بلده في تحسين ظروف التمدرس بالوسط القروي، منوها بمستوى العلاقات بين المغرب واليابان.

سفير اليابان رفقة عامل الإقليم في إطار عملية غرس شجرة لكل تلميذ بالثانوية ايت بها chtoukaphysique

سفير اليابان رفقة عامل الإقليم في إطار عملية غرس شجرة لكل تلميذ بالثانوية ايت بها
chtoukaphysique

و تميز الحفل بحضور عدد من أطر السفارة، وباشا مدينة أيت باها، وأعضاء المجلس الجماعي للمدينة، والأطر الإدارية والتربوية للثانوية التأهيلية أيت باها، وأعضاء مكتب جمعية أمهات وآباء وأولياء تلاميذ المؤسسة، وعدد من الساكنة.

ذ. رشيــد جنـكــل 

Updated: ven 13 novembre 2015 — 16:24

The Author

Rachid Jenkal

موقع تربوي تعليمي يهتم بتدريس مادة الفيزياء والكيمياء للتعليـم الثـانوي التأهيـلي وكذا نشر مقـــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة مؤسس الموقع ذ.رشيـد جنكـل

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

CHTOUKAPHYSIQUE © 2018 Créateur du site : JENKAL RACHID

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management