ذ.رشيــد جنـكـل يرحب بكم في موقع اشتـــوكة فيــزيك : موقــع تربــوي تعليــمي يهتم بتدريس مــادة الفيــزياء والكيـــمياء للتعليـــم الثـانــوي التأهيـــلي وكذا نشر مقـــــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة
الجمع العام التأسيسي لجمعية تن عبلا وعلي للتنمية والتضامن  «»   هام جدا : توقيت مداولات الإمتحان الجهوي 2017  «»   فيلم وثائقي حول منطقة ايت باها 2017  «»   نادي الصحة والبيئة :ورشات الاستعداد النفسي للامتحانات لفائدة التلاميذ بالثانوية ايت باها  «»   ثانوية أيت باها تحتفي بمبدعيها من المدرسين وبمتفوقيها من المتعلمين  «»   ايت باها…تمازيرت إينو ”فيلم تربوي وثائقي من إخراج ذ. رشيد جنكل 2017 ”  «»   أكادير تحتضن الملتقى الوطني حول ” المدرسة ورهان المجتمع الرقمي ”  «»   الملتقى الوطني ” المدرسة ورهان المجتمع الرقمي ” باكادير يومي 8 و 9 ماي  «»   هل سالت يوما نفسك لماذا ناكل بيض الدجاج و لا ناكل بيض البط ؟  «»   جمعية أصدقاء ايت باها تنظم الصالون الفني الادبي بمركز تكوين وتاهيل الشباب  «»   المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس الدورة 16  «»   المبدعة الشابة ” خديجة الكجضى” في ضيافة منتدى الكتاب والقراءة بالثانوية التاهيلية ايت باها  «»  

«

»

May 11 2016

بفضل التلسكوب كيبلر ناسا تعلن اكتشاف ازيد من 1284 كوكب خارج المجموعة الشمسية

اكتشاف ازيد من 1284 كوكب خارج المجموعة الشمية بفضل التلسكوب كيبلر   Chtoukaphysique

اكتشاف ازيد من 1284 كوكب خارج المجموعة الشمية بفضل التلسكوب كيبلر
Chtoukaphysique

اعلنت وكالة الفضائية الامريكية ناسا اليوم الثلاثاء 10 ماي 2016 اكتشاف ازيد من 1284 كوكب خارج المجموعة الشمسية .

وجاء هذا الاعلان بعد التاكد بنسبة 99 في المائة من ان هذه الاجرام السماوية البالغ عددها 1284 عبارة عن كواكب وليس اجرام سماوية اخرى من نوع اخر . 

وعبرت إلين ستيفان المسؤولة العلمية في ناسا “يحيي فينا هذا الاكشتاف أمل العثور على كوكب شبيه بالأرض يدور حول نجمة مثل الشمس”. 

وفي وقت سابق تمكن العلماء بفضل هذا التلسكوب من اكتشاف ما يناهز 1327 جرما الا انهم ما زالوا يدرسون هذه الكواكب للتاكد من طبيعتها  ما اذا كانت تحتوي علة كواكب ام لا. 

وجاء في بيان الوكالة ناسا ايضا انه تم التاكد من وجود 3200 كوكب خارج المجموعة الشمسية من اصل 5 الاف جرم سماوي وان 2325 منها رصد بفضل التلسكوب “كيبلر ” .

وقال بول هيرتز مدير قسم الفيزياء الفلكية في ناسا إلى أنه “لم نكن نعلم قبل -كيبلر- ما إذا كانت الكواكب خارج المجموعة الشمسية نادرة أم كثيرة. ويبدو لنا الآن أن عدد الكواكب قد يفوق عدد النجوم

اعداد : ذ  رشيد جنكل 

المصدر : الوكالات 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management
نرحــب بكل ســـرور بتســـاؤلاتكم وملاحظاتكم وإقتراحــاتكم التي تصلــنا سواء في التعليــقــات او عبر البريــد الإلكتـــروني