CHTOUKAPHYSIQUE

موقع تعليمي يهتم بتدريس العــلـــوم الفيـــزيائية والكيــميائـــية للتعليم الثانوي التاهيلي ، مـؤسس المــوقع ذ. رشيـــــد جنكـــل

نادي الصحة للثانوية التاهيلية ايت باها يتوج بجائزة التميز كاحسن نادي تربوي بالجهة لعام 2016

تم يوم الخميس 21 يوليوز 2016، تتويج نادي الصحة للثانوية التأهيلية ايت باها بجائزة التميز كأحسن ناد تربوي بالجهة، في إطار حفل التميز الجهوي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماستْ بفندق الرمال الذهبية، والذي تروم من ورائه إرساء وتشجيع ثقافة التفوق والامتياز والارتقاء بجودة الخدمات التربوية.
 
وعرف هذا الحفل حضور السيدة والي جهة سوس ماسة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماستْ ومديري المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجهة ورئيس مجلس الجهة ومجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية وهيئات المجتمع المدني وعدد من المديرين والمدرسين والتلاميذ وأوليائهم. وقد مثل الثانوية التأهيلية ايت باها كل من مدير المؤسسة الأستاذ لحسين الحزبي ومؤطر نادي الصحة الأستاذ مولاي ادريس ايت سليمان وعضوة النادي المتعلمة فاطمة الزهراء شينان.

وفي كلمة للسيدة الوالي ومدير الأكاديمة، ثمنوا وبلغة الأرقام المجهودات التي تُبذل جهويا للنهوض بقضايا التربية والتكوين، وشكروا كل الفرقاء والمتدخلين، تلتها كلمة قدمتها متعلمة باسم المتفوقين، ليتوج بعدها المتفوقون في شعب ومسالك البكالوريا والأقسام التحضيرية ومسالك شهادة التقني العالي وكذا المتميزون في مسابقات ومباريات التربية الوطنية: مسابقات الأولمبياد في مختلف المواد، مسابقة الإملاء باللغة الفرنسية، أولمبياد تيفيناغ، جائزة القراءة وجائزة أحسن نادي تربوي. كما تخللت فقرات التتويج وصلات فنية وتربوية أبدعها مجموعة من المتعلمين.

 
ويأتي تتويج النادي بمناسبة حصوله على المرتبة الثانية وطنيا، برسم الموسم الدراسي الحالي، في جائزة  » مؤسسة بدون تدخين »، التي تنظمها مؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان، التي أطلقت مخطط « إعداديات وثانويات بدون تدخين »، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة. ويشار إلى أن الجائزة الأولى عادت للنادي برسم الموسم الماضي.

وفي نهاية الحفل خصّ نادي الصحة ميكرفون الإذاعة الوطنية بتصريح أدلت به المتعلمة فاطمة الزهراء شينان والأستاذ ادريس ايت سليمان، عرفوا من خلاله بأنشطة النادي وأهدافه وكذا مساره التربوي الذي توجه جهويا ووطنيا.

متابعة : ذ. سعيد ايت حساين
Updated: ven 22 juillet 2016 — 21:15

The Author

Rachid Jenkal

موقع تربوي تعليمي يهتم بتدريس مادة الفيزياء والكيمياء للتعليـم الثـانوي التأهيـلي وكذا نشر مقـــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة مؤسس الموقع ذ.رشيـد جنكـل

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

CHTOUKAPHYSIQUE © 2018 Créateur du site : JENKAL RACHID

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management