Breaking News
Home / Actualités et News / يوميات باهاوي : الحلقة 1

يوميات باهاوي : الحلقة 1

يوميات باهاوي

اقتعدت كرسيا هذا المساء في مقهى « راحا » المتواجدة بجانب حديقة 20 مارس ، إنها حديقة مهجورة ومتهالكة ، اني أشعر وكأنها شاخت قبل فوات الأوان ، لا ألعاب ، لا مساحات خضراء ، فقط بعض الكراسي هنا وهناك متعدد على رؤوس الأصابع ، المقهى ممتلئ عن آخره أمر طبيعي إنه يوم ثاني عيد .. أشعر بيومي هذا أنه مر مرور الريح ، بدون أن أفعل شيئاً ، غير الجلوس وتصفح هذا الفضاء الأزرق الذي فرض سيطرتهه علينا وجعلنا خاضعين له بشكل أو بآخر ..

مؤسف حقا أن تمر أيام شبابنا على هذا الشكل ، ونحن لم نصنع مجدا ، تاريخا ، لا شئ .. !!  اجلس متأملاً وانا أحتسي قهوتي المسائية أفكر ، يخاطبني أو أخاطب أنا الآخر لا أدري من منا يخاطب الآخر .. إنه لا يدعني ، لا يتركني وشأني يرميني بحجر , يصفعني ، يركلني ، يزرع الشوكى في ، لا يتركني أعيش ، يلم نفسه فيخنقني ..!! أدرك بعد فوات الاوان اني بلا وطن ، ولا أمنيات ، ولا أحلام ،  ولا حبيبة ، ولا أمنيات ، لا أحد يتصل بهاتفي ليس لدي مواعيد مع أحد أو تجمعات ، ليس لدي من أشاركه اسراري « حماقاتي » أشعر اني الآن ديانة لا يؤمن بها أحد .. أتدري يا صديقي نحن الآن أمام خيارين ، إما أن نتشبت بكلام درويش حين قال  » سنصير يوماً ما نريد  » ، أو نعيش على ما جاء في سطور الخبز الحافي لمحمد شكري حين قال  » لقد فاتني أن أكون ملاكا » 

ولكن يا صديقي انا اقول لقد فاتني أن نكون من الأساس ، سواءً شياطين أو ملائكة .. فدرويش قالها ولم يصر ما يريده ، بل انتهى به المطاف في مصحة أمريكية ، نحن لا ندري أين ستنتهي بنا هذه المهزلة ، فجأة تذكرت نفسي فقررت أن اتسكع في الشارع وهكذا أكون قد أنقذت نفسي من متاهة التفكير التي كنت تائها فيها .

بقلم الطالب عبدالرحيم اولعبيد

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur agrégé de sciences physiques - Classes prépas (CPGE) MPSI

Check Also

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

error: Content is protected !!