ذ.رشيــد جنـكـل يرحب بكم في موقع اشتـــوكة فيــزيك : موقــع تربــوي تعليــمي يهتم بتدريس مــادة الفيــزياء والكيـــمياء للتعليـــم الثـانــوي التأهيـــلي وكذا نشر مقـــــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة
اليكم التقرير الذي ارسله الينا المختير الوطني للموارد الرقمية حول التجارب المنجزة بالثانوية ايت باها  «»   ألف ألف شكر لفريق الجولان ميديا على المساعدة التي يقدمها لنا ولغيرنا  «»   لائحة التلاميذ المتفوقين بالمؤسسات التعليمية بمدينة ايت باها للموسم الدراسي 2016 / 2017  «»   النسخة الثانية : الموارد الرقمية لمادة الفيزياء والكيمياء للسنة الثانية من سلك البكالوريا في برنامج تعليمي واحد  «»   وزارة التربية الوطنية تنشر أسماء مؤسسات التعليم الخصوصي المتورطة في التلاعب بنقاط المراقبة المستمرة  «»   جميع انشطة مادة الفيزياء والكيمياء للسنة أولى بكالوريا بصيغة الوورد في ملف واحد  «»   جمعية طارق بن زياد بشراكة مع بلدية ايت باها تنظم أنشطة ثقافية متنوعة بمناسبة الذكرى العاشرة لتدشين مركز تكوين وتاهيل الشباب بايت باها  «»   بمناسبة اليوم العالمي للمدرس : ”قم للمعلم وفه التبجيلا” لأميرالشعراءأحمد_شوقي  «»   جميع انشطة مادة الفيزياء والكيمياء للجدع المشترك بصيغة الوورد في ملف واحد  «»   Comment télécharger une vidéo facebook sans logiciel ?  «»   Expérience 4 : Influence de la concentration des réactifs sur la vitesse de la réaction chimique  «»   الدعم التربوي لمادة الفيزياء والكيمياء بالثانوية التاهيلية ايت باها للموسم الدراسي الحالي 2018 / 2017  «»  

«

»

Sep 25 2016

يوميات باهاوي : الحلقة 4

يوميات باهاوي الحلقة 3  رسالة مني الى الاله

رسالة مني إلى الإله  

إلهي انا عبدك الضعيف أقف أمام أبواب رحمتك الواسعة دليلاً أرفع أكف الضراعة والغفران ، أنا اللص السابق الذي سرق اقلاما ملونة كثيرة في الفصل ، وعدد لا يحصى من الألعاب في الحي لزملائي ، أتسلل بدون قطع التذاكر في الحافلات انا وأصدقائي رغم امتلاكنا النقود ، أنام بدون  أن أصلي صلاتي اليومية …، بلطفك إلهي نجوت من كوارث لا تحصى ، تحايلت على الموت برفق من حوادث سير خطيرة ، قضيت أصياف كثيرة كخادم في السوق رفقة بؤساء هذا الوطن ثارة كنادل في المقاهي و ثارة أشتغل رفقة والدي ، أحياناً أخرى أحفظ القرآن الكريم بالمدارس العتيقة ، وكنت أتذكر حفظة القرآن حين ينتظرون بفارغ الصبر وصول موتى محمولين على الأكتاف  بفارغ الصبر ، لجمع النقوذ والصدقات عند الناس ،في تلك السنوات البعيدة ، إلتهمت تلك المقبرة عددا لا يحصى من البشر مثلما إلتهم البحر المتوسط العديد من الشباب الباحثين عن مصير أفضل في القارة العجوز .. !! 

إلهي .. لماذا لا تنتقم من الاوغاد .. ؟؟ في كل الافلام والروايات التي رأيتها تعذب اللصوص  وتنصر المظلومين ، لكن متى تنتقم من اللصوص ..؟؟ متى ينتهي هذا العبث أم أن الأشرار يموتون في الأفلام فقط وفي الواقع شيء آخر ..؟؟ 

لقد كذب علي فقيه الحي إذن ، ومفتي النفاق ، كذبوا علي حين كنت صغيراً صدقتهم براءتي ..!! مرت الأيام كبرت ورأيت الكافر بأم عيني يتصدق ، يتبرع بالخيرات ، يحسن للفقراء … ، ورأيت من يدعي أنه مسلم في قمة الظلم والنفاق ونهب الأموال والجهل وأكل أموال الفقراء بسم دينك  ، لا يفهم من الدين سوى القيام بالطقوس الشكلية فقط ..!! و في كل حي تجد مسجد بدل بناء مدرسة ، ونشر الفكر فقد صدق من قال “الله لا يعبد بالجهل ” ، تقدم الكافر ونور العالم ونحن مازلنا في قاع القاع .. !! لقد خدعونا إذن ..؟؟ 

إلهي هذا انا وتلك بعض جرائمي – جرائمنا وبعض أفعالي الشريرة ، انشرها اليوم تحت شموس رحمتك الوارفة وهذه توبتي . 

بقلم الطالب عبد الرحيم اولعبيد 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management
نرحــب بكل ســـرور بتســـاؤلاتكم وملاحظاتكم وإقتراحــاتكم التي تصلــنا سواء في التعليــقــات او عبر البريــد الإلكتـــروني