ذ.رشيــد جنـكـل يرحب بكم في موقع اشتـــوكة فيــزيك : موقــع تربــوي تعليــمي يهتم بتدريس مــادة الفيــزياء والكيـــمياء للتعليـــم الثـانــوي التأهيـــلي وكذا نشر مقـــــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة
اليكم التقرير الذي ارسله الينا المختير الوطني للموارد الرقمية حول التجارب المنجزة بالثانوية ايت باها  «»   ألف ألف شكر لفريق الجولان ميديا على المساعدة التي يقدمها لنا ولغيرنا  «»   لائحة التلاميذ المتفوقين بالمؤسسات التعليمية بمدينة ايت باها للموسم الدراسي 2016 / 2017  «»   النسخة الثانية : الموارد الرقمية لمادة الفيزياء والكيمياء للسنة الثانية من سلك البكالوريا في برنامج تعليمي واحد  «»   وزارة التربية الوطنية تنشر أسماء مؤسسات التعليم الخصوصي المتورطة في التلاعب بنقاط المراقبة المستمرة  «»   جميع انشطة مادة الفيزياء والكيمياء للسنة أولى بكالوريا بصيغة الوورد في ملف واحد  «»   جمعية طارق بن زياد بشراكة مع بلدية ايت باها تنظم أنشطة ثقافية متنوعة بمناسبة الذكرى العاشرة لتدشين مركز تكوين وتاهيل الشباب بايت باها  «»   بمناسبة اليوم العالمي للمدرس : ”قم للمعلم وفه التبجيلا” لأميرالشعراءأحمد_شوقي  «»   جميع انشطة مادة الفيزياء والكيمياء للجدع المشترك بصيغة الوورد في ملف واحد  «»   Comment télécharger une vidéo facebook sans logiciel ?  «»   Expérience 4 : Influence de la concentration des réactifs sur la vitesse de la réaction chimique  «»   الدعم التربوي لمادة الفيزياء والكيمياء بالثانوية التاهيلية ايت باها للموسم الدراسي الحالي 2018 / 2017  «»  

«

»

Oct 22 2016

يوميات باهاوي : في الجامعة

fb_img_1477140551268 

يوميات باهاوي : في الجامعة 

دق منبه الهاتف ، فايقظني من حلم خطير لم أستطع النهوض كان بيني وبين الوسادة مغنطيس يجذبني اليها ، انظر إلى الغرفة التي أصبحت تشبه مكان رمي النفايات .. أوراق مبعثرة هنا وهناك ملابسي مرمية أينما اتفق ، قنينة فارغة كأس به قليل من الشاي الثقيل الذي ارتشفه بهدوء الليلة الماضية .. محاولا مني السهر من أجل مراجعة بعض الدروس ، لكن النوم لم يفلح معه  لا الشاي ولا شيء آخر .. !!

نزعت عني الغطاء ونظمت الغرفة .. فتحت الدوش وتركت الماء يتساقط على رأسي ووجهي وجميع أنحاء جسدي ، أغلقته ومسحت جسدي بالفوطة وارتديت ملابسي ، عقارب الساعة تشير إلى العاشرة صباحاً .. تناولت الفطور بسرعة فحملت الحقيبة وعلقتها على ظهري ، وضعت سماعات الهاتف في أدني وبدأت استمع الى بعض الاغاني ، متوجها صوب الجامعة . وصلت إلى المدرج متأخراً ..!! كانت الصفوف الأمامية ممتلئة ، لهذا جلست أينما اتفق ، بدأت أنصت إلى الأستاذ المحاضر وهو يلقي محاضرته ، دونت بعض الأشياء وغابت علي أشياء .. لا لشيء سوى لأنني وجدت نفسي بدل أن انصت إلى الأستاذ انصت إلى طالبتان جلستا ورائي لم يتركا شخص في المدرج على حاله .. بتكلمان في هذا وذاك ، يمدحان هاذه ويسبان تلك لم يتركا أحد في سلام .. 

انتهت المحاضر فالتفتت ورائي لأعرف من هاتان الجالستان ويطلقان الأحكام على الآخرين ، لكن كانتا قد اختلطتا وسط الطلبة الخارجين عند الباب ، ليتركاني وحدي وأنا أقول في نفسي  “هذه ضريبة من يأتي متأخراً ..!!”

بقم الطالب عبد الرحيم اولعبيد 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management
نرحــب بكل ســـرور بتســـاؤلاتكم وملاحظاتكم وإقتراحــاتكم التي تصلــنا سواء في التعليــقــات او عبر البريــد الإلكتـــروني