Breaking News
Home / Actualités et News / ورشة تكوينية في مجال فن كتابة السيناريو من تأطير الاستاذ السيناريست محمد اليوسفي

ورشة تكوينية في مجال فن كتابة السيناريو من تأطير الاستاذ السيناريست محمد اليوسفي

ورشة الأستاذ “محمد اليوسفي” في تقنيات كتابة السيناريو
chtoukaphysique

تنفيدا للمشروع الفني و الثقافي لنادي “أكابلوس أكادير”، على هامش دورة 2018 لمهرجان فونتي للفيلم التربوي الامازيغي القصير، نظم النادي بشراكة مع جمعية “تاوادا” ، ورشة تكوينية في مجال تقنيات كتابة السيناريو، اطرها السيناريست الكبير، الأستاذ “محمد اليوسفي”، صاحب رائعة ” الصالحة” و”وعدي” وعدة أعمال درامية و سينمائية، و ذلك يومي 18/19 نونبر ألجاري، بقاعة العروض دار الحي الفضية.
وعرفت هذه الدورة حضور شباب مهتم بالكتابة الدرامية و ألسينمائية و كذا بعض الكتاب و المثقفين، من داخل و خارج المنطقة.

و قد تطرق الأستاذ محمد اليوسفي في ورشته لماهية “السيناريو” و بنياته، و تقنيات الكتابة الدرامية و السينمائية، لكل أنواع الفيلم، و تحدث عن تجربته الميدانية، و العملية، مما أتاح للمشاركين تبني رؤية واضحة عن مهنة السيناريست في المغرب، و ما يعتريها من عقبات و مصاعب.
و مما اثرى الورشة و زادها غنا، حضور السيناريست” يوسف كرامي” ، مما فتح المجال لمناقشة هادفة و راقية لموضوع السيناريو في الدرامى و السينما المغربية.

ورشة تكوينية في مجال فن كتابة السيناريو من تأطير الاستاذ السيناريست محمد اليوسفي
chtoukaphysique

و في حديث مع السيناريست الأستاذ “محمد اليوسفي” أعرب عن بهجته و إعجابه بالجو الذي مرت فيه الورشة و التفاعل الذي عرفته، و مستوى المشاركين والطموح الذي ابانو عليه، مما جعله يبدي رغبته في المساندة الفعلية للنادي ولكل المشاركين، وكذا تنويهه بالمبادرة لما لها من وقع إيجابي على المستوى الثقافي الفني بالمنطقة، ومذا مساهمتها في الرفع من مستوى الأعمال الفنية في المستقبل، لإدراكه بمذى حاجة الميدان لمثل هذه المبادرات.
وفي الأخيرتقدم المشاركون بتقديم عبارات الشكر والامتنان للأستاذ “محمد اليوسفي” والجهات ألمنظمة، نادي أكابلوس أكادير و جمعية توادا، وكذا الأساتذة الذين أثرو الورشة بمداخلاتهم و مساهماتهم.
و في الأخير يجدر الذكر أن الجهات المنظمة، أقامت حفلا مفاجأ لتكريم الأستاذ اليوسفي و قدمت له هدايا عربون محبة و تقدير لمساهمته في إنجاح هذه التظاهرة.
و في الختام ضُرب موعد أخر لمبادرة تكوينية أخرى في مجال الدرامي و السينمائي في القريب ألعاجل إن شاء الله.

بقلم عبد السلام البطراوي

 

 

والتي تشرفت بحضورها ، إنها لدورة تكوينية رائعة  اتمنى ات تجدد مثل هذه الورشات التي يؤطرها كبار الاساتذة في هذا المجال

ر.ج

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur agrégé de sciences physiques - Classes prépas (CPGE) MPSI

Check Also

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

error: Content is protected !!