ذ.رشيــد جنـكـل يرحب بكم في موقع اشتـــوكة فيــزيك : موقــع تربــوي تعليــمي يهتم بتدريس مــادة الفيــزياء والكيـــمياء للتعليـــم الثـانــوي التأهيـــلي وكذا نشر مقـــــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة
Expérience : Charge et décharge d’un condensateur à l’aide d’un générateur de tension continue  «»   Expérience Modulation d’amplitude : Partie 1  «»   الثانوية التأهيلية ايت باها : النادي العلمي يعطي انطلاقة لمشروع جديد بعنوان ” المتعلم اساس النجاح  «»   نموذج لاولمبياد الفيزياء للسنة الثانية بكالوريا دورة 2011 مع عناصر الاحابة  «»   فرض محروس رقم 2 الدورة 1 السنة الثانية من سلك البكالوريا علوم الحياة والارض 2017 / 2018  «»   Compte rendu de TP calorimétrie : mesures de chaleurs et de capacités calorifiques  «»   فرض محروس رقم 3 الدورة 1 السنة الثانية من سلك البكالوريا علوم فيزيائية 2017 / 2018  «»   فرض محروس رقم 3 الدورة 1 أولى علوم رياضية 2017 / 2018  «»   أيت باها: نادي “ويناروز” يُقيّم الورشة السابقة و یبدأ تداريبه  «»   نبــذة تعريفية عن الثانوية التأهيلية أيت باها  «»   En vidéo RLC : Oscillations libres : étude des régimes libres : Electronics workbench  «»   إخبار لنادي ” ويناروز ” بخصوص برنامج يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2018  «»  

«

»

Jan 07 2018

أيت باها: نادي “ويناروز” يُقيّم الورشة السابقة و یبدأ تداريبه

   

أيت باها: نادي “ويناروز” يُقيّم الورشة السابقة و یبدأ تداريبه

متابعة : سعيد ايت احساين 

      التأم من جديد منتسبو نادي “ويناروز ” للإبداع المسرحي بثانوية ايت باها، عشية الجمعة 5 جانڤي 2018، في أمسية مسرحية عرفت تنوعا في أنشطتها ، بين تقييم و تدريب على مهارات متنوعة. 

     وقد استهل لقاء الأعضاء بتقييم لمجريات ورشة الأسبوع الفارط ” وضعية الحياد في المسرح”، وأجمع المشاركون على نجاحها. و عن وقعها، أشار بعضهم إلى أهميتها في “التحدث بكل حيادية” و ” تصحيح بعض التمثلات عن الممارسة المسرحية”، كما كانت” مناسبة للتعرف على أناس جدد”. 

     وطويت صفحة التقييم، ليشتغل الأعضاء في ورشات على شكل مجموعات . همت الأولى البدء الأولي في ” الكتابة المسرحية” ، فيما اشتغلت الثانية على “التعبير الجسدي”. وفي ورشة ” التمثيل المسرحي”، كان التدريب على مقاطع من عمل مسرحي يدخل ضمن “مسرح المناهج” . كما كان للمرددات الأمازيغية حضور في الورشات، فقد توفقت عضوات النادي في ترديد “واسيح آ تاونزا” كغناء حي مرافق للوحة مسرحية بالنسبة للورشة الرابعة.

 
     وبعد انقضاء زمن التمرن، قُدّم منتوج الورشات على شكل مقاطع مركبة (Collage )، أخرجت عملا مسرحيا أوليا متكاملا. و بصدده، عبّر المشرف عصام الحمدي عن ” وجود أرضية خصبة للاشتغال، و مؤشرات إيجابية بخصوص قدرات و مهارات المتعلمين، تحتاج التأهيل و التكثيف في الجانبين النظري و التطبيقي”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

 

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management
نرحــب بكل ســـرور بتســـاؤلاتكم وملاحظاتكم وإقتراحــاتكم التي تصلــنا سواء في التعليــقــات او عبر البريــد الإلكتـــروني