CHTOUKAPHYSIQUE

موقع تعليمي يهتم بتدريس العــلـــوم الفيـــزيائية والكيــميائـــية للتعليم الثانوي التاهيلي ، مـؤسس المــوقع ذ. رشيـــــد جنكـــل

أيت باها: نادي « ويناروز » يُقيّم الورشة السابقة و یبدأ تداريبه

   

أيت باها: نادي « ويناروز » يُقيّم الورشة السابقة و یبدأ تداريبه

متابعة : سعيد ايت احساين 

      التأم من جديد منتسبو نادي « ويناروز  » للإبداع المسرحي بثانوية ايت باها، عشية الجمعة 5 جانڤي 2018، في أمسية مسرحية عرفت تنوعا في أنشطتها ، بين تقييم و تدريب على مهارات متنوعة. 

     وقد استهل لقاء الأعضاء بتقييم لمجريات ورشة الأسبوع الفارط  » وضعية الحياد في المسرح »، وأجمع المشاركون على نجاحها. و عن وقعها، أشار بعضهم إلى أهميتها في « التحدث بكل حيادية » و  » تصحيح بعض التمثلات عن الممارسة المسرحية »، كما كانت » مناسبة للتعرف على أناس جدد ». 

     وطويت صفحة التقييم، ليشتغل الأعضاء في ورشات على شكل مجموعات . همت الأولى البدء الأولي في  » الكتابة المسرحية » ، فيما اشتغلت الثانية على « التعبير الجسدي ». وفي ورشة  » التمثيل المسرحي »، كان التدريب على مقاطع من عمل مسرحي يدخل ضمن « مسرح المناهج » . كما كان للمرددات الأمازيغية حضور في الورشات، فقد توفقت عضوات النادي في ترديد « واسيح آ تاونزا » كغناء حي مرافق للوحة مسرحية بالنسبة للورشة الرابعة.

 
     وبعد انقضاء زمن التمرن، قُدّم منتوج الورشات على شكل مقاطع مركبة (Collage )، أخرجت عملا مسرحيا أوليا متكاملا. و بصدده، عبّر المشرف عصام الحمدي عن  » وجود أرضية خصبة للاشتغال، و مؤشرات إيجابية بخصوص قدرات و مهارات المتعلمين، تحتاج التأهيل و التكثيف في الجانبين النظري و التطبيقي ».

The Author

Rachid Jenkal

موقع تربوي تعليمي يهتم بتدريس مادة الفيزياء والكيمياء للتعليـم الثـانوي التأهيـلي وكذا نشر مقـــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة مؤسس الموقع ذ.رشيـد جنكـل

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

CHTOUKAPHYSIQUE © 2018 Créateur du site : JENKAL RACHID

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management