CHTOUKAPHYSIQUE

موقع تعليمي يهتم بتدريس العــلـــوم الفيـــزيائية والكيــميائـــية للتعليم الثانوي التاهيلي ، مـؤسس المــوقع ذ. رشيـــــد جنكـــل

قافلة المنتدى الثقافي المغربي الألماني تحل بأيت باها

 

حفل كلاسيكي رائع بحضور أوركسترا « فيزمان » الألماني بايت باها
chtoukaphysique

 

في إطار فعاليات  » المنتدى الثقافي المغربي الألماني »؛ الذي تنظمه جمعية « تيماتارين » في نسخته الثالثة، حلت قافلة المنتدى في ضيافة جمعية  » إدورار » للثقافة والفن بأيت باها، يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018، بدعم من الجماعة الحضرية أيت باها. ويهدف المنتدى إلى تعميق التبادل الثقافي بين الشعبين في مجالات الفن وتبادل التجارب والخبرات.

وتميزت دورة هذه السنة بحضور أوركسترا « فيزمان » الألماني، الذي أحيى حفلا موسيقيا، قُدمت خلاله معزوفات كلاسيكية أوروبية تعود للقرنين 18 و19، والتي احتضنها مركز تأهيل وتكوين الشباب بأيت باها، وقد أضفت الدفء على الجو البارد بالمنطقة.

وقبل الحفل الموسيقي، التأم أعضاء  » إدورار » مع الوفد الألماني بحضور رئيس الجماعة الحضرية لأيت باها وممثل عن جمعية « تيمتارين »، في لقاء تعارف وتبادل، همّ بالأساس تقديم المنتدى وانشغالاته، كما إنجازات ومشاريع الجماعة في المجال الثقافي، زد على ذلك رؤية جمعية « إدورار » في مقاربتها للفعل الثقافي بالمنطقة. وقد أثمر الاجتماع صياغة أفكار ووجهات نظر تخص مجالات التبادل والتنسيق. واعتبارا للنشاط كأوّلَ ظهور رسمي لـ  » إدورار » بعد تأسيسها شهر يونيو من السنة الماضية، فقد كانت الأمسية الفنية فرصة للتعريف بالجمعية، خاصة وأنها تنتظم في أقطاب مستقلة؛ تُعنى بالأدب والموسيقى والمسرح والفنون والرياضة. كما قدمت مجموعة  » إدورار » مقاطع موسيقية كلاسيكية من فن « تيرويسا »، نالت إعجاب الوفد الألماني.

 

وبالمناسبة أيضا، شخص أعضاء نادي  » ويناروز » للإبداع المسرحي بثانوية ايت باها، مقطعا من مسرحية  » أونتيكَون »، أضفو عليه لمسة غنائية محلية. ولتختم الأمسية الفنية الثقافية بتوزيع شواهد التقدير والعرفان على شركاء وداعمي الجمعية في هذا النشاط.

وجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية عرفت تقديم كتاب » أشغال الدورة الأولى للمنتدى »، وقد حضرها عدد كبير من المتعلمين والمتعلمات وكذا النسيج الجمعوي بالمنطقة، كما عُرض خلالها فيلم تعريفي بمنطقة أدرار في مختلف مجالات الحياة العامة؛ أنجزته الجماعة الحضرية.

مواضيع مشابهة :

The Author

Rachid Jenkal

موقع تربوي تعليمي يهتم بتدريس مادة الفيزياء والكيمياء للتعليـم الثـانوي التأهيـلي وكذا نشر مقـــالات علـــمية في مجــالات مخــتلفة مؤسس الموقع ذ.رشيـد جنكـل

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

 

CHTOUKAPHYSIQUE © 2018 Créateur du site : JENKAL RACHID

WP Facebook Like Send & Open Graph Meta powered by TutsKid.com.


Hit Counter provided by orange county property management