mercredi , juillet 3 2024
Breaking News
Home / Actualités et News / نادي الصحة للثانوية التاهيلية ايت باها يتوج بجائزة التميز كاحسن نادي تربوي بالجهة لعام 2016

نادي الصحة للثانوية التاهيلية ايت باها يتوج بجائزة التميز كاحسن نادي تربوي بالجهة لعام 2016

 
تم يوم الخميس 21 يوليوز 2016، تتويج نادي الصحة للثانوية التأهيلية ايت باها بجائزة التميز كأحسن ناد تربوي بالجهة، في إطار حفل التميز الجهوي الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماستْ بفندق الرمال الذهبية، والذي تروم من ورائه إرساء وتشجيع ثقافة التفوق والامتياز والارتقاء بجودة الخدمات التربوية.
 
وعرف هذا الحفل حضور السيدة والي جهة سوس ماسة والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماستْ ومديري المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجهة ورئيس مجلس الجهة ومجموعة من الشخصيات المدنية والعسكرية وهيئات المجتمع المدني وعدد من المديرين والمدرسين والتلاميذ وأوليائهم. وقد مثل الثانوية التأهيلية ايت باها كل من مدير المؤسسة الأستاذ لحسين الحزبي ومؤطر نادي الصحة الأستاذ مولاي ادريس ايت سليمان وعضوة النادي المتعلمة فاطمة الزهراء شينان.

وفي كلمة للسيدة الوالي ومدير الأكاديمة، ثمنوا وبلغة الأرقام المجهودات التي تُبذل جهويا للنهوض بقضايا التربية والتكوين، وشكروا كل الفرقاء والمتدخلين، تلتها كلمة قدمتها متعلمة باسم المتفوقين، ليتوج بعدها المتفوقون في شعب ومسالك البكالوريا والأقسام التحضيرية ومسالك شهادة التقني العالي وكذا المتميزون في مسابقات ومباريات التربية الوطنية: مسابقات الأولمبياد في مختلف المواد، مسابقة الإملاء باللغة الفرنسية، أولمبياد تيفيناغ، جائزة القراءة وجائزة أحسن نادي تربوي. كما تخللت فقرات التتويج وصلات فنية وتربوية أبدعها مجموعة من المتعلمين.

 
ويأتي تتويج النادي بمناسبة حصوله على المرتبة الثانية وطنيا، برسم الموسم الدراسي الحالي، في جائزة  » مؤسسة بدون تدخين »، التي تنظمها مؤسسة للا سلمى لمحاربة السرطان، التي أطلقت مخطط « إعداديات وثانويات بدون تدخين »، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية ووزارة الصحة. ويشار إلى أن الجائزة الأولى عادت للنادي برسم الموسم الماضي.

وفي نهاية الحفل خصّ نادي الصحة ميكرفون الإذاعة الوطنية بتصريح أدلت به المتعلمة فاطمة الزهراء شينان والأستاذ ادريس ايت سليمان، عرفوا من خلاله بأنشطة النادي وأهدافه وكذا مساره التربوي الذي توجه جهويا ووطنيا.

متابعة : ذ. سعيد ايت حساين

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur agrégé de sciences physiques - Classes prépas (CPGE) MPSI

Check Also

H prépa Mécanique 1ère année, MPSI-PCSI-PTSI ,SMP, SMA et SMC- Cours et Exercices corrigés

H prépa Mécanique 1ère année, MPSI-PCSI-PTSI ,SMP, SMA et SMC- Cours et Exercices corrigés

H prépa Mécanique 1ère année, MPSI-PCSI-PTSI ,SMP, SMA et SMC- Cours et Exercices corrigés H-Prépa …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

error: Content is protected !!