mercredi , juillet 3 2024
Breaking News
Home / Actualités et News / تدابير جديدة لمحاربة الغش خلال إجراء الإمتحانات

تدابير جديدة لمحاربة الغش خلال إجراء الإمتحانات

 

محاربة الغش

في إطار  الجهود الرامية الى تحصين مصداقية البكالوريا الوطنية وتعزيز الرقابة ودعم تكافؤ الفرص لجميع المترشحين قامت الوزراة بمجموعة من التدابيروالإجرءات ت اللازمة  تمس مختلف مراحل إجراء هذا الإستحقاق التربوي الهام أهمها هذه السنة الدراسية تتجلى في تزويد وزراة التربية الوطنية  كافة النيابات الإقليمية التابعة لها بأجهزة الكشف عن الهواتف النقالة والوسائط الإلكترونية الأخرى المحضورة حيازتها داخل الفضاءات المخصصة لللإمتحان خلال إجتياز الإختبارات وذلك بمقتضى القرار الوزاري رقم 2111.12  الصادر في الموضوع بتاريخ 31 ماي 2012 . 

وفي هذا الصدد تنبه الوزارة المترشحين والمترشحات أنه بمجرد ضبط هذه الوسائط الإلكترونية داخل مركز الإمتحان أو قاعات إجراء الإختبار يعتبر غشا يتخد في حق المترشح  المعني عقوبة تاديبية ،من طرف لجان مختصة ، وقد تصل هذه العقوبات الى المنع لسنوات من الترشح لإجتياز إمتحانات البكالوريا .

وفي نفس السياق تم إطلاق حملات تحسيسية  عدة بمختلف المؤسسات التعليمية لتوعية التلميذات والتلاميذ بمخاطر الغش في الإمتحان 

الغش والإمتحانات 

وفي إطار دعم حكامة الإمتحان تم هذه السنة الدراسية إعنماد ضوابط ومساطر جديدة في معالجة ترشيحات الأحرار لترشيد وعقلنة الموارد التي يتم توظيفها في هذا الإستحقاق التربوي 

ولللإشارة  تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا ستجرى أيام 9، 10 و11 يونيه2015 بالنسبة لجميع الشعب، فيما ستجرى الدورة الاستدراكية أيام 7، 8 و9 يوليوز 2015.

وستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك البكالوريا يومي 15 و16 يونيه 2015 بالنسبة لجميع الشعب، على أن تجرى الدورة الاستدراكية لنفس الامتحان يومي 1 و2 يوليوز 2015.
وسيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 24 يونيه 2015 ونتائج الدورة الاستدراكية في ذات الامتحان يوم 18 يوليوز 2015.
 
 

About Rachid Jenkal

JENKAL RACHID Professeur agrégé de sciences physiques - Classes prépas (CPGE) MPSI

Check Also

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020

كيفية ايداع الشكايات لتصحيح الأخطاء المادية التي يمكن أن تعتري المعطيات والنتائج المتعلقة بالامتحان الوطني …

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

error: Content is protected !!